أهمية الموقع بالنسبة للعقار

اهمية الموقع في الاستثمار العقاري

قد يكون الموضوع الأكثر تداولاً وانتشاراً بين كل من يفكر في شراء عقار سواء للاستثمار التجاري او السكن، ففي كلتا الحالتين يؤخذ موضوع موقع العقار بعين الإعتبار لكل من ينوي الانخراط في هذا المجال. فالموقع يعتبر حجر الأساس في الاستثمار العقاري وهو كفيل بتحديد مدى الربحية على المدى الطويل ويؤثر وبشكل كبير على مستوى رفاهية العائلة وأمانها، فحين تجد البعض يبحث عن المساحات الواسعة للعقار ويهتم بالسكن العائلي بعيداً عن أفضلية الموقع تجد البعض الاخر يهتم بالموقع الاستثماري والموقع الاستراتيجي بغرض الربح والتجارة. الموقع المميز له طابعه الخاص من حيث قربه من الخدمات وتميزه بمبانيه الحديثة ونظافة شوارعه وانتشار المتاجر الفاخرة والمساحات الخضراء الواسعة وطبيعة سكانه وثقافتهم فالمهم في الأخير هو راحة البال واستقرار العائلة وضمان عائد ربحي عالي.

طريقة تقييم موقع العقار قبل الشراء

من المهم جداً قبل الشراء القيام بعملية تقييم عقارية سواءً من خلال البيانات والإحصائيات التي توفرها الدولة او عن طريق شركات عقارية موثوقة وذات خبرة كبيرة في المنطقة. يتطلب تقييم موقع العقار عمل الجولات الميدانية العديدة للمنطقة برفقة شركة عقارية وستجد في نفسك انطباع معين حول المنطقة ويصبح اتخاذ القرار عن دراية وعلم. وعلى نفس السياق تقدم شركة سيتي العقارية العديد من الجولات الميدانية في افضل المناطق الاستثمارية في اسطنبول وضمن افخم المجمعات السكنية والتجارية.

أهم الركائز الأساسية لاختيار موقع العقار

  • المرافق المحلية
    قد تكون ابسط هذه المرافق واهمها هو وجود البقالة والمطاعم والمدارس والمستشفيات والمرافق الحكومية والخدمية بجانب العقار. يجب ان لا تزيد المسافة من العقار الى هذه المرافق ما بين 5 – 10 دقائق بالسيارة كحد أقصى.
  • وسائل النقل
    توفر مواصلات نقل ميسرة حكومية رابطة بين العديد من المناطق الهامة في المدينة وقد يكون العامل الأهم هو المسافة الرابطة بين مكان العيش ومكان العمل. لهذه الأسباب الاهتمام بتوافر وسائل النقل مهمة في اختيار العقار.
  • الرعاية الصحية
    من اهم مقومات استقرار العائلة والعيش بهناء توفر مراكز صحية حكومية واهلية بالقرب من العقار. توفر هذه المرافق بالقرب من العقار كفيل بالإسهام بزيادة سعر العقار.
  • التعليم
    عند انتقال عائلة ذات أطفال للسكن في منطقة معينة فإن أول ما يتبادر إلى أذهانهم هو توفر التعليم من عدمه بجانب العقار. هروباً من قطع المسافات البعيدة للوصول الى المدارس الحكومية او الخاصة وبشكل شبه يومي تُحبذ العائلات السكن بمناطق قريبة من الخدمات التعليمية.
في الختام خبراء سيتي العقارية تقدم لكم استشارات عقارية مجانية ندلكم من خلالها على مميزات العديد من المناطق ونضمن لك الوصول الى الموقع العقاري الأفضل بما يتناسب مع احتياجاتكم واهدافكم من الشراء.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
Open chat
تواصل مع خبراء سيتي العقارية
مرحبــــــــــــــــا
خبراء سيتي العقارية جاهزين لتقديم النصح والمشورة والبدء في عملية عرض فرصنا العقارية المميزة.